أشكال جبس بورد غرف نوم ونصائح عند تركيبه

You are currently viewing أشكال جبس بورد غرف نوم ونصائح عند تركيبه
جبس بورد غرف نوم

جبس بورد غرف نوم يعتبر من اللمسات العصرية في غرف النوم ونالت استحسان الكثير من الناس في الوقت الحالي، مما جعلها من أشهر وأهم الديكورات المنفذة. وعلى وجه الخصوص عندما قام الخبراء باكتشاف مزيد من أنماط وأشكال الجبس والتطور المستمر في عالم الديكورات خاصةً خلال أخر عِدة سنوات ماضية.

حيث أن مصممين الديكورات اهتموا بدرجة هائلة أن يضيفوا عناصر وأشكال قادرة على وضع لمسات جمالية وفنية للديكورات. مما أدى إلى توافر أعداد ضخمة من التصاميم المميزة والعبقرية لتصميمات ديكورات الجبس بورد، والجبس المعلق بوجه عام بالخصوص فيما يناسب غرف النوم، لذا دعونا نتحدث عنه بشيء من التفصيل في هذا الموضوع.

لماذا تستخدم جبس بورد غرف نوم ؟

جبس بورد غرف نوم
جبس بورد غرف نوم
جبس بورد غرف نوم
جبس بورد غرف نوم

جبس بورد غرف النوم يتمتع بالأشكال الأنيقة الحصرية التي لا حصر لها. ففي وقتنا الحالي غالبًا لا يوجد منزل خالي من استخدام هذا النوع من الديكورات. ومما لا شك فيه أن أنماط وأشكال جبس بورد المتنوعة استطاعت أن تضيف لمسات قادرة على خطف الأنفاس. على وجه الخصوص عندما تنفذ بالاستعانة ببعض الابتكارات والأفكار المميزة التي وفرها كثير من خبراء الديكور ومصمميه ويستمرون في توفيرها أولاً بأول.

أنماط ديكورات جبس بورد غرف نوم

تصاميم ديكورات الجبس بورد بوجه عام متنوعة للغاية، كما ذكرنا لكم فيما سبق. وعلى وجه الخصوص تصاميم ديكورات جبس بورد غرف النوم ويعتبر التنوع من أهم السمات التي تميز الجبس بورد لأنه بهذا استطاع أن يناسب كافة الأذواق واتفق الجميع بذلك على أن اللجوء لتصاميم الجبس بورد هو الحل المثالي.

جبس بورد الأسقف

جبس بورد اسقف

بالطبع الجميع يعلم أن ديكور جبس بورد السقف يحتل المكانة الأهم عن ديكورات الأجزاء الأخرى لأنها من أكثر الأماكن الجاذبة للعين.  وهذا ما جعل استخدام ديكورات الجبس بورد شائع مع الأسقف إلى حد كبير. لذا تستطيع الآن فقط وبابتكارات خاصة أو لمسات بسيطة أن تنفذ تصميم ديكورات الجبس بورد مباشرة.

يجب مراعاة عمل تصميم هادئة ومريحة للعين حيث ان سقف الغرفة اخر شئ تراه قبل ان تغمض عينك واول شئ تراه حينم تستيقظ، مع مراعة عمل اشكال جبس بورد غرف نوم تناسب فترات وازمنة طويلة لان التجديد فى الغرف الداخليه يكون صعب فيما بعد.

أصبح الآن يوجد تصاميم ديكورات جبس بورد بالرغم من بساطتها إلا أنها أكثر إثارة وتنشر لمسات أكثر رومانسية وأناقة لغرف النوم.

جبس بورد كلاسيكي

جبس بورد غرف نوم كلاسيك

محور ديكور الجبس بورد الكلاسيكي الأساسي هو الأنماط الأكثر بساطة. وهذه الأنماط تتواجد على شكل تدرجات من الجبس بورد يتم وضعها إما على الزوايا أو الأركان الخاصة بأسقف غرف النوم. ومن الممكن أن يضم هذا النوع من التصاميم لمسات من الإنارة الهادئة.

جبس بورد عصري

جبس بورد عصري

إذا كنت من الأشخاص المفضلين للديكورات العصرية، فتوافر أشكال تصاميم جبس بورد مناسبة لهذا النمط. تتمثل ديكورات الجبس بورد العصرية (المودرن) في أشكالها التي تكون في صورة ورود مجسمة كبيرة يتم وضعها وسط السقف أو في صورة قلوب ويركب نجف الإنارة على هذه الأشكال.

ديكور جبس بورد بأشكال هندسية

جبس بورد اشكال هندسية
جبس بورد اشكال هندسية

فئة ديكورات الجبس بورد لغرف النوم يندرج أسفلها أنماط عدة. وعندما نختص في الحديث عن الأنماط الهندسية فسنجد قائمتها تضم أشكال المربعات والدوائر المتداخلة مع بعضها البعض. ويتم تطبيق الإنارة مع هذا النوع من التصميمات إلى حد كبير حيث تستطيع اختيارها بما يناسبك عن طريق اختيار أنواع الإضاءة المركزة التي تسمى بالسبوت لايت أو المخفية حسب ذوقك الخاص، كما أنك تتحكم في ألوان الإنارة أيضًا ومصابيحها.

لكن بوجه عام من المفضل أن تلجأ لنوع إنارة الليد لأنها أكثر راحة للعين بجانب أنها توفر الطاقة بدرجة كبيرة، ولا تقيد الأشخاص عند اختيار لون معين أو حجم معين فهي متوفرة بعدة أحجام وألوان.

أشكال وأنماط جبس بورد غرف النوم

هناك العديد من أشكال وأنماط جبس بورد غرف النوم والتى تتناسب مع جميع الأذواق والتى سنعرضها عليك من خلال صور كل نوع من الأنواع لتستطع اختيار ما يناسبك منها في المكان الذي تريدة فهناك ديكورات جبس بورد لغرف الأطفال وهناك ديكورات لغرف العرسان وهناك وغيرها ولكلاً منا زوقة.

جبس بورد غرف نوم أطفال

جبس بورد غرف نوم اطفال
جبس بورد غرف نوم اطفال

جبس بورد غرف نوم شباب

جبس بورد غرف نوم شباب
جبس بورد غرف نوم شباب

جبس بورد غرف نوم بسيطة

جبس بورد غرف نوم بسيطه
جبس بورد غرف نوم بسيطه

جبس بورد غرف نوم مودرن

جبس بورد غرف نوم مودرن
جبس بورد غرف نوم مودرن

جبس بورد غرف نوم للعرسان

جبس بورد غرف نوم للعرسان
جبس بورد غرف نوم للعرسان

جبس بورد غرف نوم فخمة

جبس بورد غرف نوم فخمة
جبس بورد غرف نوم فخمة

 

من الجدير بالذكر أن ديكورات الجبس بورد يمكن أن تستخدم في عديد من الغرف مثل:

غرفة المعيشة وغرفة النوم وغرفة الأطفال: فعندما نتحدث عن استخدامها مع غرف النوم على وجه الخصوص لابد أن نأخذ في اعتبارنا أن نختار تصميم ديكوراتها بعناية شديدة لما يناسب تصاميم ديكورات هذا النوع من الغرف. أي أن يتم اختيار ديكورات جبس بورد من النوع الهادئ والرقيق للتوافق بشكل كامل مع باقي ديكورات غرفة النوم.

يتم التركيز بدرجة كبيرة مع ديكورات جبس بورد في غرف النوم مع الجدران حيث تستخدم ألواح من الجبس بورد ويتم التلاعب في الأماكن المخصصة للانحناءات والفراغات وأيضاً أماكن الإضاءة والظلال.

فبناءً على ذلك يتم تحديد المكان الذي سيسلط فيه الضوء من أجل إبراز منطقة ما في غرفة المكان وأيضًا الأماكن المراد جعلها أكثر ظلامًا لتساعدك على نوم عميق وما إلى هذا. 

نصائح في جبس بورد غرف نوم

هناك بعض النصائح التى قد تحتاجها عند اختيارك لديكوراتك من الجبس البورد لغرف النوم وفيما يلي بعض النصائح التى ستفيدك في محالة اختيار ما يناسبك:

اختار ألوان الجبس بورد ملائمة لباقي ديكور غرفة النوم

تنفيذ ذلك ضروري لأن كما نعلم أن الجبس هو عبارة عن مادة سهلة التشكيل ومصنوعة من اللون الأبيض وهو لون محايد يلائم كافة الألوان. إلا أن بالرغم من ذلك تم اختراع مؤخراً ألوان لا حصر لها منها وكذلك رسومات تناسب اختيار كافة الأذواق وتمكنهم من اختيار تصميم متناسب مع التصميم العام للغرفة نظراً للتنوع الموجود.

وفيما يلي بعض النصائح الآخرى التى قد تهمك:

  • إذا لجأت إلى تصميم الكرانيش الجبسية في سقف الغرفة من أجل أن توزع الإنارة، أبعد مطلقاً عن التصميمات المبالغ بها واهتم باختيار تصميم بسيط، لأن التصميمات المبالغ بها يمكنها أن تؤثر على إنارة الغرفة سلبياً.
  •  تستطيع اللجوء لعامل فني لصيانة الجبس بورد إذا ظهر عليه أي مشكلة.
  • الجبس بورد لا يمتلك عمر افتراضي وبالرغم من ذلك يتأثر بعوامل الجو المحيطة مثل الحرارة والرطوبة.
  • وقد يتأثر أيضًا بعوامل أخرى مثل التصنيع الرديء أو سوء في التركيب.

حدد هدفك من وراء لجوءك لاستخدام ديكورات الجبس بورد

حيث تتنوع الاستخدامات لهذا الديكور ولا يتفق الجميع في استخدامه للحصول على شكل ديكور مميز. فقد يكون غرض البعض هو توزيع الإضاءة في الغرفة أو إخفاء عيوب بالمبنى داخل الغرفة وغيره لذا عليك تحديد الهدف لاختيار التصميم الملائم لهدفك.

واعلم أن ديكورات الجبس بورد تنقسم لنوعين أساسيين، حدد الأنسب لك. نوع الجبس بورد الأول هو ذو القوالب الجاهزة، والنوع الثاني هو المعد خصيصًا طبقًا لذوقك الخاص. والأول يتميز بشكله المعروف الكلاسيكي أما الثاني فيتنوع شكله ويتحدد طبقًا لمتطلباتك الخاصة.

وفيما يلي بعض النصائح الآخرى التى قد تهمك:

  • اختار الشكل المناسب من أشكال الجبس بورد طبقًا لطبيعة المكان وهذه النقطة تعتبر عامة مع تصميمات الجبس بورد في أي مكان وغير مختصة بغرف النوم ويقصد بها أن تصميم الجبس بورد التي يتم اختيارها في المنازل لابد وأن تختلف مع تصاميم الجبس بورد في المكاتب وما إلى هذا.
  • في المنازل يفضل اختيار تصميمات الجبس بورد التي تضم أشكال الأقواس والقباب والأعمدة أو أشكال النافورة والمدفأة. أما في المكاتب فيفضل اختيار تصميمات ديكورات الجبس بورد التي تأخذ الشكل الهندسي.
  • لا تشتري الجبس بورد إلا من أماكن موثوقة وذات سمعة جيدة لضمان جودته.
  • اختار فني متخصص ذو خبرة عالية لتركيب ديكور الجبس بورد بعناية داخل غرفتك. فبرغم أن الجبس بورد سهل التركيب إلا أن تركيبه بنفسك ليس من الأفكار الجيدة. فالأفضل أن تلجأ لفني متخصص حتى يظهر بشكل يرضيك ويحتفظ بجودته وكفاءته العالية، لأن سهولة التعامل معها تجعلها تتأثر بسهولة بأي أمر يقع عليها.

هل الجبس بورد مقاوم للرطوبه ؟

الجبس بورد الأخضر مقاوم للرطوبة بدرجة قوية لذلك ينصح دائمًا خبراء التشطيبات والديكور باستخدامه فى الاماكن الأكثر تعرض لتسرب المياه والرطوبة مثل الحمامات وما شبه ذلك لانه يتحمل الرطوبة بدرجة عالية وذلك نظرًا للعناصر والمواد الخامة المكونة لهذا النوع من أنواع الجبس بورد.

 

لطلبات التوريد والتركيب اتصل بنا  01069633885
للتواصل واتساب  01069633885

سعر متر الجبس بورد 2023؟

يختلف سعر المتر جبس بورد حسب نوع الخامات المستخدمة وما إذا كان جبس بورد أبيض أو أخضر أو أحمر وحسب الشركة المصنعة أيضًا وأشهرهم الآتي:
  • لوح جبس بورد أخضر ماركة كناوف بطول 3 متر وسمك 12.5 ملم 280 جنيه مصري.
  • لوح جبس أخضر ماركة جي بورد بطول 3 متر وسمك 12.5 ملم 250 جنيه مصري.
  • لوح جبس أبيض من ماركة كنوف بطول 3 متر سمك 12.5 ملم 190 جنيه مصري.
  • لوح جبس أبيض ماركة جي بورد بطول 3 متر سمك 12.5 ملم 170 جنيه مصري.
ولكل نوع من هذه النوعيات استخدامات خاصة على سبيل المثال يفضل استخدام جبس بورد أخضر فى الحمامات وجبس بورد أبيض فى الغرف والصالات أما الجبس بورد الأحمر يفضل استخدامه فى المطابخ نظرًا لان كل نوع من هذه الانواع مصمم ليقاوم عوامل محددة. فعلى سبيل المثال الجبس بورد الأحمر مقاوم للحريق والاشتعال أما الجبس بورد الأخضر مقاوم للمياه والرطوبة.

اترك تعليقاً